طُرق العمل

قلق المطار: حلول للتحديات التي تُواجه العمل أثناء التنقل

Reading time:  3 Minutes

أصبح الاتصال بالإنترنت اليوم أمرًا ضروريًا خلال العمل – سواءً كان للرد على الفُرص الجديدة، أو لحل مشاكل العمل أو عقد الاجتماعات أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني. لذلك إذا كنت دائم السفر من بلد إلى آخر خلال اليوم، فستتأثر حتمًا إنتاجيتك وحماسك للعمل بعدم اتصالك بالإنترنت طوال الوقت.

حساب التكلفة. لن تتمكن من متابعة سير عملك بشكل جيد عندما تكون في المطار وتُحاول العثور على مِقعد خالي في أحد المقاهي لكي تتصل بشبكة Wi-Fi، أو عندما تُحاول تحقيق التوازن بين عدد من الأجهزة في صالة المطار المُزدحمة. وقد كشفت دراسة أجرتها مجموعة CWT بأن رجال الأعمال المُسافرين يُضيِّعون ما يقرب من سبع ساعات من وقت إنتاجيتهم بسبب عوامل التوتر التي يتعرضون لها بسبب السفر.

كما بيَّنت إحصائيتنا الكبرى أنّ أغلبية المُوظّفين يشعرون بعدم الارتياح من إتمام أبسط مهام عملهم أثناء السفر، حتى في صالة المطار. فقط 46% من الموظفين قالوا بأنهم يشعرون بالسعادة عندما يقومون بالرد على رسائل البريد الإلكتروني وهم جالسون في صالة المطار. بينما قال 32% من الموظفين فقط بأنّهم يشعرون بالراحة عندما يقومون بإجراء مكالماتهم الهاتفية في صالة المطار. وقال 23٪ فقط من الموظفين بأنهم سعداء بتنفيذ مهامهم الرئيسية في هذه البيئة.

إيجاد الحلول. بينما تصبح الشركات عالمية ومتحركة يصبح التعليق على شبكة الإنترنت – واتصالات خدمة الحوسبة السحابية واستخدام أدوات مُشاركة المُستندات – مهماً. وليس غريبًا أن تُقدّر مجموعة Carlson Wagonlit Travel) CWT) نسبة زيادة إنتاجية رجال الأعمال المُسافرين بأكثر من 32% عندما نجد حلولًا للمشاكل التكنولوجية التي تُواجهنا عن بُعد.لذلك يجب عليك أن تتأكّد من وجود إتصال قوي بالإنترنت في المكان الذي تجلس فيه في المطار قبل الشروع في إنجاز عملك، كما يمكن أن تؤدي عملك باستخدام الأدوات التي تعمل بدون إنترنت أيضًا.

التقليل من ضغط السفر هو جزء آخر من الحل. هذا يَعني أنك يجب أن تتأكد من إجراء ترتيبات وحجوزات رحلتك مُسبقًا قبل السفر. كما يجب أن تضع استراتيجية عمل للساعات التي ستقضيها في الانتقال من بلد إلى أخرى.ويمكن أن تُحافظ على مستوى تركيزك من خلال استغلال وقت رحلتك في العمل المُفيد. كما يُساعد إنجاز المهام أثناء الرحلة على عدم الشعور بهدر ساعات السفر.

التخطيط لتحقيق الإنتاجية لا يُعتبر تطبيق هذه الخطة أمرًا صعبًا بالنسبة للشركة أوللموظف. فعلى سبيل المثال يجب أن تُخصّص وقتًا للراحة والاستجمام حتى تكون في حالة نشاط وتأهب ذهني عند حضور الاجتماع. ويُمكنك إجراء مُكالمة جماعية لعرض تقرير مُختصر بشأن المشروع القادم أو لإعادة صياغة المُسودة النهائية لوثيقة عمل هامة. لكن تتطلب كل هذه الخطوات مستوى مماثل في التخطيط.

يتعين عليك إخبار فريق عملك بسفر أحد موظفيك. حتى لا يرسلوا إليه طلبات أو رسائل غير متوقعة ممّا يساعده في الحصول على بعض الراحة خلال هذه الفترة. كما يعني ذلك، تحديد ميزانية ليس فقد لضمان تنقّل الموظّف من مكان إلى آخر، ولكن للتأكٌد من أنهم يشعر براحةٍ وسعادة أثناء هذا التنقّل.

أما بالنسبة للمهام التجارية الهامة التي تتطلب وجود اتصال بالإنترنت، فليس هناك أفضل من مكان مخصّص للعمل تشعر فيه أنت أو موظّفك بالسلام والهدوء بعيدًا عن صخب المطار والسفر. لذلك قدمنا لك أماكن العمل Regus Express المُتوفرة في كافة المطارات في جميع أنحاء العالم، حيث نوفر لك مكتب وشبكة Wi-Fi فعَّالة وقاعات للاجتماعات. وقد أصبح بإمكانك الآن ضمان تحقيق رحلة ذات إنتاجية مُرضِية مع صالات ريجس للأعمال التي أصبحت مُتوفرة أكثر من أي وقتٍ مضى لوقتٍ قصير، وبأسعارٍ تصاعدية.